عاجل.. موعد تحديد سعر البنزين والسولار 2024 في مصر بعد تحرير سعر الصرف | بيان رسمي


سعر لتر البنزين والسولار اليوم

الاربعاء 06 مارس 2024 | 06:47 مساءً
موعد تحديد سعر البنزين والسولار في مصر
موعد تحديد سعر البنزين والسولار في مصر
أحمد سيد

موعد تحديد سعر البنزين والسولار في مصر من أكثر الأمور التي تهم جميع المواطنين، حيث تستعد لجنة التسعير التلقائي لانعقاد اجتماعها الدوري الأول لهذا العام لتحديد سعر البنزين والسولار سواء بالزيادة أو الثبات أو الانخفاض.

ولم تشهد أسعار البنزين اليوم في مصر أي تحرك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، وتحرير صرف الجنيه.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم فيما يلي في السطور التالية موعد تحديد سعر البنزين والسولار في مصر بعد تحرير سعر الصرف، كذلك سعر لتر البنزين في مصر.

بيان رسمي يكشف موعد تحديد سعر البنزين والسولار 2024

أصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية بيان رسمي في وقت سابق بشأن بيان رسمي يكشف موعد تحديد سعر البنزين والسولار خلال عام 2024، حيث تجمته لجنة التسعير التلقائي بالوزارة بنظام الربع سنوي، أي أربع مرات في العام.

وأوضح البيان موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري المقبل ببداية عام 2024، سيكون خلال الربع الأول من العام الحالي، أي خلال مارس الجاري، ومن المتوقع أن يتم تحديد سعر الوقود سواء بالزيادة أو الثبات أو الانخفاض قبل نهاية مارس الجاري.

 

سعر لتر البنزين والسولار اليوم

استقر سعر لتر البنزين والسولار اليوم، وجاء كالآتي:

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 11.5 جنيه.

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

بينما وصل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.